Read the Beforeitsnews.com story here. Advertise at Before It's News here.
Profile image
By goldenmean (Reporter)
Contributor profile | More stories
Story Views
Now:
Last hour:
Last 24 hours:
Total:

دروس في مادة الاحتلال الإسرائيلي -6- يا فلسطينية والغربه طالت كفايه والصحرا اّنت م اللاجئين والضحايا – بقلم زياد خليل أبو زياد

% of readers think this story is Fact. Add your two cents.


ما بني على باطل فهو باطل…وما يتم تلقينه تدريسا وتحفيظا فليس بالسهل تحويله الى حقيقة…فالحقيقة عندما تكون واضحة تكون كوضوح الشمس. يقول بنيامين زئيف هرتسل “ان الصهيونية هي الرجوع الى اليهودية قبل الرجوع الى ارض إسرائيل”. اما من شعارات الحركات الصهيونية المعروفة مثلا لدى حركة “ام ترتسوا” الطلابية فهي “إذا اردتم ذلك فهو ليس بالأسطورة” ويعود المعنى المقصود لدى العديد من الذين يرددوا هذا الشعار بان إقامة دولة إسرائيل بإرادة الحركة الصهيونية لم يكن بالأمر الخالي وتحول الى امر من الممكن القيام فيه.

في الحديث عن التعليم والتعبئة فلا بد من التطرق الى الجانب الديني الذي تم اقناع اليهود فيه عند تعليمهم عن أسس الحركة الصهيونية فقد وصل الحد لدى رجال الدين اليهودي المعروفين بدعمهم للحركة الصهيونية بان يصفوا رب اليهود بانه هو نفسه صهيوني كما قال رجل الدين وأحد اعلام الحركة الصهيونية ابراهام يتسحاق كوهين كوك الذي قال “كيف لي ان لا أكون صهيوني بينما نرى ان الخالق هو صهيوني بنفسه”. وبالإضافة الى التعاليم التوراتية التي تم استخدامها لتأسيس الأفكار الصهيونية لدى من عمل من أجيال الإسرائيليين الذي اسسوا لدولة إسرائيل فكان هنالك استخدام لأحداث تاريخية مر بها الشعب اليهودي للتحفيز على استيطان فلسطين وعمل كل ما هو مطلوب من اجل تأسيس دولة قامت على ارض لها شعبها الذي تم قتله وتشريده وتحويله الى شعب مقسم للاجئين وقسم الاخر يعيش حتى اليوم تحت احتلال. الاحداث التاريخية لم تتوقف عند أي حد فقد شرع مؤسسيي الحركة الصهيونية كل الاعمال التي قامت بها الحركة المتطرفة بفكرها وافعالها من خلال تذكير اليهود باستعباد فرعون والنازية وغيرها من الاحداث وكأن الضحية يشرع لها ان تقوم بجريمة بسبب ما مرت به.

المهم هو ليس ما قامت الحركة الصهيونية بتعليمه لأبنائها ومؤسسي دولة الاحتلال وانما الاخذ بعين الاعتبار ما يعتبره الفكر الصهيوني خطر مباشر على وجوده…. يقوم الحلم الصهيوني على أساس إيجاد دولة يهودية للشعب اليهودي والامتناع عن إعطاء أي حق لمن هم ليسوا من اليهود للحفاظ على الهيمنة الصهيونية على ارض فلسطين التاريخية بعيدا عن مسميات أراضي احتلت عام 1948 او عام 1967 فلا وجود لمثل هذه المسميات الا في سجلات التفاوض والمناورة مع الفلسطيني وامام المجتمع الدولي. اما ما يعتبر وجوده بالخطير على هذا الحلم فيقسم الى ثلاثة مستويات:

  1. وجود الشعب الفلسطيني في الداخل وتمسكه بهويته ورفضه الاندماج في الفكر الإسرائيلي بالرغم من كل المحاولات المنهجية والمنظمة لضرب الهوية الفلسطينية لديهم.
  2. الوجود الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس وغزة الذي تم مواجهته بشكل مؤقت من خلال بناء الجدار في الضفة ومحاصرة غزة وعمل ما هو ممكن لتهويد القدس.
  3. اللاجئين الفلسطينيين الذين ذكر قضيتهم يخلق كابوس لدى كل من يريد الحفاظ على الحلم الصهيوني.

ان الخطر الثالث يعتبر أخطر التحديات للفكر الصهيوني وذلك ليس بسبب تخوف الإسرائيلي من انعدام التوازن الديموغرافي في حال رجع اللاجئ الفلسطيني الى الأرض الفلسطينية وانما بسبب انتمائه الذي لم تستطيع الحركة الصهيونية اختراقه ولا اضعافه بل على العكس فالحالة التي يعيشها اللاجئ الفلسطيني جعلته يتمسك أكثر بهويته وقضيته وان يعيش حياته انتظارا ليوم عودته. حدثتني احدهن عن زيارتها للبنان وعن لقائها لاجئين فلسطينيين لم يصدقوا اعينهم عندما علموا انها من القدس فقبلوا يديها وبدأوا يحدثوها عن استعدادهم ان يبذلوا حياتهم من اجل رؤية القدس وفلسطين…. هذا الانتماء الذي نجحت إسرائيل باستهدافه لدى الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

ان أخطر ما يمر على القضية الفلسطينية في هذه المرحلة هو ضعف الايمان والانتماء للقضية نفسها والانشغال باحتياجات الحياة والاقتناع بحلم ليس بواقع مبني على استقلال غير حقيقي واقتصاد خيالي والاعتماد على كل ما هو مرتبط بالاحتلال من اجل الوجود بينما يضعف كل ما له علاقة بالهوية الفلسطينية التي تقتصر اليوم على احيائها في مهرجانات وانعدام الانتماء الثوري لهدف تحرير الأرض والاكتفاء بالحكم الذاتي الغير حقيقي أصلا والموصول بشكل مباشر بوجود الاحتلال ومقوماته. لا بد لنا ان تعترف بحقيقة وضعنا وان نتحمل مسؤولية تاريخية يتحملها كل فلسطيني يساهم بازدياد الوضع سوءا من خلال سكوته. ان التعلم من العدو ليس بالأمر المخجل ولو اننا درسنا أسس الحركة الصهيونية لتعلمنا كيفية مواجهتها. ان الرهان الإسرائيلي ليس على انقراض الشعب الفلسطيني من ارضه وانما على ضعف الفكر الفلسطيني واضعاف الهوية الفلسطينية وخلق الواقع الاحتلالي لأقناع الفلسطيني بان يكتفي بما لديه ليحافظ عليه خوفا من خسارته بينما هو فعليا لا يملك أي شيء من الأساسيات

 التي قد يطالب بها أي شعب يريد ان يعيش بحرية وكرامة. ربما اهم ما علينا ان نراجعه هو مدى تعليمنا لأطفالنا عن قضيتنا وطريقة تعبئتنا لشبابنا عن أهمية تحرير فلسطين وحقيقة ايماننا بانه من الممكن تحرير الأرض التي احتلت وسلبت منا ومن اجدادنا. إذا خاف القلم الفلسطيني من التعبير عن طلبات قضيته والتهى الشعب عن مبادئ ما ضحى من اجله الالاف واختلفت قيادته على حكم ارض لا حرية ولا استقلال لها فلا الثورة بخير ولا فلسطين بخير.


Source: https://middleastpost.com/2016/11/%d8%af%d8%b1%d9%88%d8%b3-%d9%81%d9%8a-%d9%85%d8%a7%d8%af%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%ad%d8%aa%d9%84%d8%a7%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d8%b3%d8%b1%d8%a7%d8%a6%d9%8a%d9%84%d9%8a-6-%d9%8a%d8%a7-%d9%81/



Before It’s News® is a community of individuals who report on what’s going on around them, from all around the world.

Anyone can join.
Anyone can contribute.
Anyone can become informed about their world.

"United We Stand" Click Here To Create Your Personal Citizen Journalist Account Today, Be Sure To Invite Your Friends.

Please Help Support BeforeitsNews by trying our Natural Health Products below!


Order by Phone at 888-809-8385 or online at https://mitocopper.com M - F 9am to 5pm EST

Order by Phone at 866-388-7003 or online at https://www.herbanomic.com M - F 9am to 5pm EST

Order by Phone at 866-388-7003 or online at https://www.herbanomics.com M - F 9am to 5pm EST


Humic & Fulvic Trace Minerals Complex - Nature's most important supplement! Vivid Dreams again!

HNEX HydroNano EXtracellular Water - Improve immune system health and reduce inflammation.

Ultimate Clinical Potency Curcumin - Natural pain relief, reduce inflammation and so much more.

MitoCopper - Bioavailable Copper destroys pathogens and gives you more energy. (See Blood Video)

Oxy Powder - Natural Colon Cleanser!  Cleans out toxic buildup with oxygen!

Nascent Iodine - Promotes detoxification, mental focus and thyroid health.

Smart Meter Cover -  Reduces Smart Meter radiation by 96%! (See Video).

Report abuse

    Comments

    Your Comments
    Question   Razz  Sad   Evil  Exclaim  Smile  Redface  Biggrin  Surprised  Eek   Confused   Cool  LOL   Mad   Twisted  Rolleyes   Wink  Idea  Arrow  Neutral  Cry   Mr. Green

    MOST RECENT
    Load more ...

    SignUp

    Login

    Newsletter

    Email this story
    Email this story

    If you really want to ban this commenter, please write down the reason:

    If you really want to disable all recommended stories, click on OK button. After that, you will be redirect to your options page.